قمة مجلس دول التعاون الخليجي تدعو لوحدة مالية ونقدية خليجية بحلول 2025

اقتصاد
omar13 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
قمة مجلس دول التعاون الخليجي تدعو لوحدة مالية ونقدية خليجية بحلول 2025

دعا البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الخليجي، في دورته الأربعين، والتي استضافتها مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، إلى وحدة مالية ونقدية بين دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025.

وأكد البيان الختامي الصادر عن قمة دول مجلس التعاون الخليجي، على أن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، تؤكد حرص المملكة على استقرار أسواق النفط العالمية.

وشدد الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي، في البيان الختامي للقمة الخليجية في دورتها الأربعين، على أن الإعتداء على أي من الدول الخليجية يعد اعتداءا على كافة الدول الخليجية، مؤكدا على أن مجلس التعاون الخليجي يهدف إلى تحقيق التكامل والتضامن والتعاون بين كافة الدول الخليجية، والتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة من أجل صد أي تهديدات عسكرية تواجهها أي من دول المجلس.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أكد في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي، على أن المجلس تمكن على تجاوز كافة الأزمات الخليجية منذ تأسيسه، مشيرا إلى أن استضافة المملكة العربية السعودية للقمة الخليجية، جاءت استجابة لرغبة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد العاهل السعودي، على استمرار النظام الإيراني في نهج الأساليب والسياسات العدوانية تجاه الدول الخليجية، والتي تهدف إلى تقويض استقرار الأمن الخليجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.