مرسوم بتعيين الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الصباح

اخبار اليوم
omar17 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مرسوم بتعيين الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الصباح

قالت وكالة الأنباء الرسمية في دولة الكويت، أن الأمير الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، أصدر مرسوما بتعيين الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ صباح خالد الصباح.

ونشرت جريدة الانباء الكويتية، عدد من أسماء الوزراء الذين تم تكليفهم بالحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، والتي ضمت كلا من الشيخ أحمد المنصور، في منصب وزير الدفاع، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والشيخ أحمد الناصر، في منصب وزير الخارجية، ونائب رئيس مجلس الوزراء، وأنس الصالح، في منصب وزير الداخلية بالوكالة، ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء.

كما تم تكليف مريم العقيل، لشغل حقيبة وزارة المالية، والشيخ باسل الصباح، لشغل حقيبة وزارة الصحة، وخالد الفاضل، لشغل حقيبة وزارة الماء والكهرباء، وسعود الحربي، لشغل حقيبة وزارة التربية والتعليم العالي، وخالد الروضان، لشغل حقيبة وزارة التجارة والصناعة.

تجدر الإشارة إلى أن أمير دولة الكويت، قد أصدر قرارا في التاسع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، بتكليف الشيخ صباح الخالد الصباح، وزير الخارجية آنذاك، لشغل منصب رئييس مجلس الوزراء.

وكان الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، قد كلف من قبل أمير دولة الكويت، بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب إعفاء وزيري الداخلية والدفاع في حكومة تصريف الأعمال من منصبيهما في السابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، إلا أن المبارك قدم اعتذارا لأمير دولة الكويت عن تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.