العاصمة السعودية الرياض تتعرض لموجة امطار شديدة تصل إلى حد السيول

اخبار اليوم
omar17 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
العاصمة السعودية الرياض تتعرض لموجة امطار شديدة تصل إلى حد السيول

شهدت العاصمة السعودية الرياض، منذ أمس الإثنين، السادس عشر من ديسمبر / كانون الأول، هطول زخات من الأمطار التي تفاوتت ما بين المتوسطة إلى الغزيرة، وسط توقعات من قبل خبراء الأرصاد الجوية، الذين أشاروا إلى احتمالية أن تشتد سقوط زخات الأامطار خلال الساعات المقبلة من اليوم الثلاثاء.

وقال الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن اليوم الثلاثاء، هو ول أيام نجم المربعانية الثاني، والذي يطلق عليه اسم القلب، والذي يستمر لمدة تصل إلى ثلاثة عشر يوما، والتي تدخل حيز الوسم من حيث التأثير.

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، إلى أن حدة البرد ستزداد على المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية، فيما ستكون شدة الأمطار لها نفس تأثير الوسم، والأجواء المعتدلة في بداية الوسم.

وأشار الدكتور خالد الزعاق، إلى أن المناطق الشرقية والوسطى وأجزاء من المناطق الغربية، ستبدأ في استقبال أولى موجات البرد الشديدة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، قد أصدرت تنبيها عبر الإنذار المبكر، حذرت خلاله من تساقط الأمطار الغزيرة، والتي قد تصل إلى حد السيول، على العاصمة السعودية الرياض، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.