مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب يختار الرياض كأول عاصمة رقمية في الوطن العربي

اقتصاد
omar22 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب يختار الرياض كأول عاصمة رقمية في الوطن العربي

أقر مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، اختيار الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، كاول عاصمة عربية رقمية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم الأربعاء الماضي، على هامش اجتماع المجلس في دورته الثالثة والعشرين، والتي أقيمت تحت شعار طموح عربي لجيل رقمي.

وأقيمت الدورة الثالثة والعشرين لمجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب، على هامش الفعاليات المعتمدة على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين 2020، والتي ستستضيفها العاصمة السعودية الرياض.

وتم اختيار العاصمة السعودية الرياض كأول عاصمة عربية رقمية، كونها أصبحت العاصمة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودخولها المجال الرقمي بكل قوة، ما جعلها تحتل المرتبة الثالثة عشرة على مستوى العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تمكنت العاصمة السعودية الرياض من الانفراد بالمركز الأول في مجال الأمن الرقمي وإصلاح رقمنة الأعمال على مستوى دول الشرق الأوسط.

وخلال فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمجلس وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العرب، أقر المجلس خارطة بناء المجتمع الرقمي، والتي تهدف إلى تسخير كافة الإمكانيات من أجل تحسين معدلات التنمية في الدول العربية والنهوض بها وتحسين نوعية الحياة للشعوب العربية، وذلك في إطار مبادئ ومقاصد ميثاق جامعة الدول العربية.

كما أقر المجلس الإعلان العربي الرقمي المشترك، والذي يضم خمسة مبادئ تتناول الاقتصاد الرقمي وكيفية تذليل العقبات التي تقف حائلا أمامه، ودور الشاب في بناء العالم الرقمي، واعتبار البيانات عاملا أساسيا لقيادة المستقبل عبر التطور الرقمي، واعتبار تكنولوجيا المعلومات المحرك الأساسي للثورة الصناعية الرابعة، بجانب دعم المدعين والمبتكرين وأصحاب ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.