البنك المركزي الإماراتي يحذر العملاء من الكشف عن بياناتهم المالية لأي جهة

اقتصاد
omar24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
البنك المركزي الإماراتي يحذر العملاء من الكشف عن بياناتهم المالية لأي جهة

أصدر البنك المركزي الإماراتي تحذيرا لعملاءه من قيام عدد من الأشخاص بانتحال صفة المركزي، والقيام بعمليات احتيال على العملاء، والتي تزايدت وتيرتها في الفترة الأخيرة، حيث أصدر البنك المركزي الإماراتي بيانا للتحذير من هذا الأمر مؤكد على أن البنك لا يطلب من العملاء الكشف عن أرصدتهم المالية والبنكية مطلقا، وبأي شكل من الأشكال.

ودعا البنك المركزي الإماراتي العملاء للانتباه إلى الرسائل والمكالمات الهاتفية، والتي تحمل صفة احتيالية للبنك المركزي وشعاره، والتي تصل إلى العملاء عن طريق خدمة الواتس آب.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الخليج قامت قبل عدة أيام بنشر أخبارا عن تعرض أحد الفرنسيات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، لعملية احتيال من أحد الأشخاص، والذي ادعى أنه يعمل موظف بالبنك المركزي الإماراتي، وقام عبر الحديث معها وإستدراجها في الكلام إلى خسارتها لنحو ستة آلاف درهم إماراتي، وكانت الضحية الفرنسية ستخسر نحو 20 ألف درهم إماراتي، إلا أن الشكوك انتابتها وقامت بالاتصال بالبنك لوقف بطاقتها البنكية.

وشدد البنك المركزي الإماراتي في بيانه ، على عملاءه بإبلاغ السلطات المعنية بأي رسائل أو مكالمات تنتحل صفة البنك المركزي، وعدم فتح أي روابط تصلهم، تجنبا لعدم تعرض بياناتهم المالية للاحتيال من قبل المحتالين.

وقال البنك المركزي الإماراتي في بيانه “يجب أن يدرك العملاء أن المصرف المركزي لا يتواصل مع العملاء عبر مكالمات هاتفية (ما لم يتم تسجيل شكوى المستهلك عبر القنوات الصحيحة مع وجود رقم مرجعي)، ولا يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي إطلاقاً للاتصال بالأفراد أو الشركات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.