توقيع شراكة سعودية فرنسية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية داخل المملكة

اقتصاد
omar24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
توقيع شراكة سعودية فرنسية لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية داخل المملكة

وقعت الشركة السعودية المتخصصة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة والتعدين والصناعة، اتفاقية مشروع مشترك مع الشركة الفرنسية العالمية أوبتيمم تراكر، المتخصصة في تصنيع أجهزة تتبع الطاقة الشمسية، وتوفيرها لمحطات انتاج الطاقة الشمسية.

وجاء التوقيع على اتفاق المشروع المشترك في مجال الطاقة بين الشركتين السعودية والفرنسية، في مقر الهيئة العامة للاستثمار، بالمملكة العربية السعودية.

وتستحوذ شركة أوبتيمم تراكر الفرنسية على براءة اختراع تتعلق بتطوير تقنية جديدة تمكن من زيادة معدلات انتاج الكهرباء المنتجة من محطات الطاقة الشمسية، حيث ستعمل الشركتين سويا لتصنيع وتصميم  ألواح شمسية تعمل على انتاج الكهرباء بطاقة تبلغ 150 ميجاوات.

ومن المتوةقع أن يوفر المشروع المشترك الجديد، والذي تبلغ تكلفته الاستثمارية الابتدائية، نحو 200 مليون ريال سعودي، نحو ألفي فرصة عمل مباشرة، فضلا عن إسهام المشروع في تحقيق رؤية المملكة لعام 2030، الخاصة بتنويع مصادجر الطاقة، وزيادة حصة الطاقة المتجددة والنظيفة المستخدمة داخل المملكة، لتصل بحلول 2030 إلى 30 % من معدلات الطاقة المستخدمة في المملكة، بدلا من النسبة الحالية والتي تبلغ نحو 1 %.

وفي هذا السياق، قال المهندس إبراهيم العمر، محافظ الهيئة العامة السعودية للاستثمار، أن توقيع اتفاق الشراكة بين الشركتين الفرنسية والسعودية، يأتي تتويجا لجهود الهيئة في توفير البيئة المناسبة للمستثمرين ورأس المال الأجنبي، مشيرا إلى أن التراخيص الممنوحة للشراكات السعودية الأجنبية بلغت خلال العام الجاري نحو 30 % من إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها هيئة الاستثمار، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.