تراجع طفيف لأسعار النفط والذهب الأسود يغلق الأسبوع على مكاسب بنحو 1.4 %

اقتصاد
omar24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
تراجع طفيف لأسعار النفط والذهب الأسود يغلق الأسبوع على مكاسب بنحو 1.4 %

سجلت أسعار خام النفط خلال جلسات التداول في أسواق الطاقة العالمية بعض من التراجع، إلا أن هذا التراجع لم يؤثر على المكاسب الأسبوعية التي حققها خام القياس العالمي مزيج برنت، والخام الوسيط الأامريكي غرب تكساس، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، بفعل آمال بانحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وتفاؤلايات حيال توقعات معدلات نمو الاقتصاد العالمي.

وسجل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، في العقود الآجلة، عند مستوى 66.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بانخفاض بلغ 40 سنتا، أي ما يعادل نحو 0.6 %، إلا أن هذا التراجع لم يمنع خام برنت من تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 1.4 %.

كما سجل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأامريكي في العقود الآجلة، عند مستوى 60.44 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بانخفاض بلغ 40 سنتا، أي ما يعادل نحو  1.21 %، إلا أن هذا التراجع لم يمنع خام برنت من تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 0.6 %.

وعزز أنباء إحراز تقدم في مسار المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مستهلكي النفط العالميين والمستثمرين، إلى ارتفاع معدلات الطلب على خام النفط خلال العام القادم.

وقال الخبير الاقتصادي لدىمؤسسة أجين كابيتال، جون كيلدوف، إن “(التركيز) ما زال منصبا على التطورات المتعلقة بوضع التجارة الأميركية الصينية، ومع قدر كاف من الأخبار الإيجابية طوال الأسبوع”.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت الخميس الماضي، عن إعفاء ستة منتجات نفطية وكيماوية أمريكية من الرسوم الجمركية، وذلك في أعقاب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والصين عن قرب توقيع اتفاق تجاري أولي بينهما في يناير / كانون الثاني القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.