ولي عهد المملكة يرعى سباقات نادي الفروسية الكبير لخيول الإنتاج والخيول المستورة

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ولي عهد المملكة يرعى سباقات نادي الفروسية الكبير لخيول الإنتاج والخيول المستورة

تحت رعاية ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، يقام حفل سباق نادي الفروسية الكبير والذي يقام سنويا، على شرف الفوز بكأس ولي عهد المملكة لجياد الإنتاج والمستورد، والذي سيقام في ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية.

وخصص الشوط التاسع من أسواط السباق البالغ عددها عشرة أشواط، لخيل الإنتاج من الفئة الأولى، والذي سينافس للفوز بكأس ولي العهد السعودي، بجانب جائزة مالية تبلغ نحو تسعمائة ألف ريال سعودي، على أن يخصص الشوط العاشر لسباقات الخيل المستوردة من الفئة الأولى، والتي ستنافس للفوز بكأس ولي العهد السعودي وجائزة مالية تبلغ نحو تسعمائة ألف ريال سعودي.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن غدارة نادي الفروسية أتمت الاستعدادات المتعلقة بانطلاق سباق نادي الفروسية الكبير، حيث أنهت اللجان المشكلة لتنظيم هذا الحدث الهام، والذي يعد الحدث الأهم والأعرق لسباقات الخيل بالمملكة، من كافة المهام اللازمة لنجاح هذا السباق.

تجدر الإشارة إلى أن أول دورة من سباقات نادي الفروسية الكبير، أقيم تحت رعاية الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، عام 1387 هجرية، حينما كان يشغل سموه منصب ولي عهد المملكة.

ومن المقرر ان يصاحب سباق نادي الفروسية الكبيرن عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأطفال والأسر، بجانب عروض فلكلورية شعبية تمثل كافة مناطق المملكة العربية السعودية، فضلا عن الفعاليات الثقافية والمعرفية لاتي ستقام على هامش سباق نادي الفروسية الكبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.