رئيس البرلمان العربي يشيد بالتزام المملكة في محاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
رئيس البرلمان العربي يشيد بالتزام المملكة في محاسبة المتهمين بمقتل خاشقجي

وصف رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الأحكام القضائية التي أصدرتها المملكة العربية السعودية بحق المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالدليل القاطع من قبل القضاء السعودي للالتزام بمحاسبة المتورطين في جريمة قتل الصحفي خاشقجي.

وأشار السلمي إلى أن تلك الأحكام القضائية إنما تؤكد حرص المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي تعهد بمحاسبة كل المتورطين في مقتل خاشقجي، على النيل ومحاكمة واتخاذ العقوبات اللازمة بحق المتهمين في قتل خاشقجي.

وأكد رئيس البرلمان العربي، رفضه القاطع لاستخدام قضية خاشقجي للنيل من المملكة العربية السعودية وقيادتها أو التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، معربا عن وقوف البرلمان العربي بجانب المملكة العربية السعودية.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن المملكة العربية السعودية تعد إحدى الدول المحورية والرئيسية في الحفاظ على أمن وسلامة الأمن القومي العربي، فضلا عن دعم المملكة وقيادتها لكافة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وجهود المملكة لمكافحة الإرهاب والتطرف، والحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد ذكر أن تعامل سلطات المملكة العربية السعودية مع كافة المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يؤكد على استقلال القضاء السعودي، والكفاءة والنزاهة التي يعمل بها، مشيرا إلى أن الأحكام الصادرة بحق المتهمين بقتل خاشقجي، صدرت من خلال عملية قضائية نزيهة وشفافة وفي وقت قصير من أجل تحقيق العدالة.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، التزام بلاده بالوقوف بجانب المملكة العربية السعودية في جهودها لإرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على رفض الإمارات القاطع لأي محاولات تستهدف النيل من المملكة العربية السعودية أو التدخل في شؤونها الداخلية، بزرعية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.