الخارجية الإماراتية تشيد بأحكام القضاء السعودي في قضية مقتل خاشقجي

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الخارجية الإماراتية تشيد بأحكام القضاء السعودي في قضية مقتل خاشقجي

أكدت وزارة الخارجية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الإثنين، الثالث والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، التزام المملكة العربية السعودية بتنفيذ القانون وحرصها على هذا الأمر بكل نزاهة وشفافية، مدللا على ذلك بالأحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في مقر القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، إلى ان سلطات المملكة العربية السعودية، حاسبت كافة المتورطين في تلك الجريمة في إطار الإجراءات القانونية التي اتسمت بالمصداقية والوضوح، والكفيلة بضمان حقوق كافة المتهمين.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن تعامل سلطات المملكة العربية السعودية مع كافة المتهمين بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يؤكد على استقلال القضاء السعودي، والكفاءة والنزاهة التي يعمل بها، مشيرا إلى أن الأحكام الصادرة بحق المتهمين بقتل خاشقجي، صدرت من خلال عملية قضائية نزيهة وشفافة وفي وقت قصير من أجل تحقيق العدالة.

وأكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، التزام بلاده بالوقوف بجانب المملكة العربية السعودية في جهودها لإرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على رفض الإمارات القاطع لأي محاولات تستهدف النيل من المملكة العربية السعودية أو التدخل في شؤونها الداخلية، بزرعية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.