سافكو وسابك توقعان اتفاق لشراء وبيع حصص مشروطة لتحسين عمليات الاندماج

اقتصاد
omar26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
سافكو وسابك توقعان اتفاق لشراء وبيع حصص مشروطة لتحسين عمليات الاندماج

كشفت شركة سافكو عن توقيعها لاتفاق مع شركة سابك التي تمتلك نحو 42.99 % من أسهم شركة سافكو، لشراء وبيع حصص مشروطة، من اجل شراء كامل اسهم شركة سابك لاستثمارات المغذيات الزراعية، فضلا عن تملك شركة سابك لنصف راس المال المصدر لشركتي الجبيل للأسمدة والشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية، فضلا عن 33.33 % من رأس مال شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وتضمن الاتفاق الموقع بين شركة سافكو وشركة سابك، على عدم ضم الحصة الحالية لشركة سابك في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات وشركة معادن للفوسفات.

ويأتي توقيع شركتي سابك وسافكو للاتفاق المبرم بينهمان تماشيا مع الرؤية المشتركة للطرفين، في إطار أهداف الشركتين لتحسين فعالية وكفاءة الأداء، عبر دمج الشركتين، واستغلال الفرص المتاحة لكليهما في التوسع وزيادة معدلات النمو، بجانب نعزيز الميزة التنافسية لهما في سوق الأسمدة الزراعية العالمية.

تجدر الإشارة على أن شركة سابك لاستثمارات المخصبات الزراعية، والتي تم شراؤها، تعد شركة ذات مسؤولية محدودة، تبلغ قيمتها وفقا لقيمة متوسط سعر أسهم الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، نحو أربع مليارات وخمسمائة واثنين وتسعون مليون ومائة واحد وسبعون ألف وثمانمائة وسبع وثلاثون ريال سعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.