آثار أقدام بشرية وحيوانية في تبوك تعود لأكثر من 120 ألف سنة

اخبار اليوم
Waleed16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
آثار أقدام بشرية وحيوانية في تبوك تعود لأكثر من 120 ألف سنة

قامت هيئة التراث في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن إكتشافها لآثار أقدام بشرية وحيوانية في منطقة تبوك تعود لأكثر من 120 ألف سنة من التاريخ في دلالة علمية على وجود الإنسان على أرض الجزيرة العربية في أقدم تاريخ.

وذكر الدكتور جاسر الحربش الرئيس التنفيذي لهيئة التراث في تصريحات له اليوم الأربعاء 16 سبتمبر خلال مؤتمر الهيئة على إنعكاس الحدث وطنيا بشكل هام لإرتباط الأرض والمكانة الأساسية لها في مسيرة الحياة تاريخيا.

وأضاف الحربش أن هذه البقعة من العالم كانت ولا تزال مصدر إشعاع على الصعيد الحضاري لا يتوقف ، كما تكشف أعمال التنقيب والحفر والبحث عن كنوز الأرض والذهب والنفط أيضا.

وقال المسؤول خلال الإعلان عن إكتشاف أثري جديد في المملكة العربية السعودية ، أن صنع إرث الغد وتقديم رسالة للمستقبل يأتي عند البحث والإكتشاف.

ويعتبر هذا الإكتشاف لآثار الأقدام البشرية والحيوانية التي تعود لأكثر من 130 ألف سنة في منطقة تبوك ، دليل علمي أول على أقدم وجود للإنسان على أرض الجزيرة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.