دعوى من لجنة التحفظ على الأموال في مصر لمصادرة أموال الإخوان

اخبار اليوم
Waleed16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
دعوى من لجنة التحفظ على الأموال في مصر لمصادرة أموال الإخوان

قامت لجنة التحفظ على الأموال في مصر بإقامة دعوى قضائية اليوم الأربعاء 16 سبتمبر أيلول ، طلبت فيها مصادرة أموال عائلة الرئيس الراحل محمد مرسي للخزانة العامة ، إضافة إلى قائمة من تسعين شخصية ينتهي أغلبها لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة جماعة إرهابية من السلطات المصرية وذلك عقب عزل الرئيس والقبض على قياداتها.

وقد ضمت القائمة زوجة الرئيس الراحل نجلاء علي وأبناءه عمر وأسامة وشيماء وأحمد بصفة الورثة ، كما ضمت أيضا محمد بديع مرشد الجماعة وخيرت الشاطر النائب ، إضافة لكل من محسن راضي ومحمد طه وهدان وباسم عودة وعبدالرحمن البر وأسعد الشيخة ومحمود غزلان وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي.

وتم تحديد موعد 27 سبتمبر أيلول الجاري موعدا للنظر في الدعوة ، خلال الجلسة أمام الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة في العاصمة القاهرة.

وفي صورة قبول الدعوى ، فإن السلطات المصرية سيكون بإمكانها مصادرة الأموال بعد سنوات من التحفظ عليها حسب القانون رقم 22 لسنة 2018 للجنة التصرف في المال بنقل الملكية إلى الخزانة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.