روسيا تدعو مجددا أوكرانيا لتنفيذ الجزء السياسي من إتفاقيات مينسك

اخبار اليوم
Waleed16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ يومين
روسيا تدعو مجددا أوكرانيا لتنفيذ الجزء السياسي من إتفاقيات مينسك

ذكر بوريس غريزلوف مندوب روسيا لدى مجموعة الإتصال الخاصة بتسوية النواع في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا ، أن الأخيرة لا تقوم بتنفيذ الجزء السياسي من إتفاقيات مينسك للتسوية.

وعقب إجتماع جديد لمجموعة الإتصال اليوم الأربعاء 16 سبتمبر أيلول ، ذكر غريزلوف أنه سيتم النظر من جديد في قرار البرلمان الأوكراني حول إجراء الإنتخابات المحلية.

وأضاف غريزلوف أن القرار يعد إنتهاكا فظا للإتفاقيات التي تم عملها في مينسك والموقعة في إطار رباعية نورماندي وقرار مجلس الأمن الدولي ، وبالرغم من تأكيدات ممثلي الجانب الأوكراني في مجموعة الإتصال ، إلا أنه لم يتم تصحيح الإنتهاك.

ودعا المسؤول الروسي السلطات الأوكرانية أن تكون قراراتها تطابق القانون وإتفاقيات مينسك في صورة رغبتها في تسوية الأزمة ، مستغربا عدم تنفيذها للجانب السياسي من الإتفاقيات.

وكان البرلمان في أوكرانا قد أقر عدم إجراء الإنتخابات المحلية في مناطق عير مسيطر عليها من كييف في شرق البلاد ، في إنتظار إجراءها في بقية الأراضي الأوكرانية في 25 أكتوبر القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.