سجون مكة المكرمة تشارك بجناح في معرض جدة للكتاب لعرض أعمال النزلاء الفنية

اقتصاد
omar19 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
سجون مكة المكرمة تشارك بجناح في معرض جدة للكتاب لعرض أعمال النزلاء الفنية

لوحات ومنسوجات ومنحوتات تشعرك بالآلام والحزن عند رؤيتها في جناح مديرية سجون منطقة مكة المكرمة، المشارك في فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب، والذي يعرض أعمال نزلاء ونزيلاتسجون مكة المكرمة، والتي عبروا خلالها عن مشاعرهم الحزينة التي تراودهم خلال أداء فترة السجن، عبر رسومات وألوان ومدلولات فنية.

وقام عدد  من نزلاء ونزيلات سجون منطقة مكة المكرمة، بتنفيذ تلك الأعمال الفنية، والتي تمرسوا عليها خلال الورش التدريبية التي ينفذها قسم الحرف التابع لمديرية السجون، والتي لاقت قبولا لدى نزلاء ونزيلات السجون، عقب تحفيزهم للمشاركة في تلك الورش التدريبية عبر تسويق وبيع منتجاتهم في المعارض والمحافل المختلفة.

وقال الرقيب عبيد الزهراني، مدرب نزلاء السجون بمديرية سجون منطقة مكة المكرمة، أن نزلاء السجون من الرجال قاموا بتنفيذ لوحات ومنحوتات ومجسمات فنية، فيما قامت النزيلات من الإناث، بتنفيذ أعمال فنية تتمثل في المشغولات اليديوة المصنوعة من الصوف والخرز والإكسسورات.

وخلال المقابلة التي أجراها مع موقع العربية نت الغخباري السعودي، قال الزهراني “ندربهم داخل السجون من الصفر، حتى نصل بهم إلى مستويات إتقان عالية في التدريب، لنبدأ في التسويق لمنتوجاتهم في الفعاليات والمناسبات”.

وأشار الزهراني إلى أن مبيعات منتجات نزلاء ونزيلات السجون خلال المعارض والمحافل المختلفة تصل إلى أحد عشر الف ريال سعودي، لافتا أنه يتم إعطاء تلك الأاموال لمنفذي تلك المنتجات.

وأوضح الزهراني أن تلك الأعمال الفنية تعد وسيلة لنزلاء ونزيلات السجون للتعبير عن مشاعرهم، قائلا “تساعدنا تلك الوسيلة في تعزيز ثقتهم بأنفسهم والوصول بهم إلى مرحلة الارتياح بعد الفضفضة، وما يثبت ذلك اختلاف الرموز والألوان المستخدمة في البدايات عن تلك التي يستخدمونها بعد مرور ستة أشهر وأكثر على محكوميتهم، إذ يبدأون في التعبير بلغة التفاؤل والابتعاد عن السوداوية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.