الولايات المتحدة تعد النظام الإيراني والصين وروسيا من أبرز تحدياتها خلال عام 2020

اخبار اليوم
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الولايات المتحدة تعد النظام الإيراني والصين وروسيا من أبرز تحدياتها خلال عام 2020

أكد ديفيد شنكر، مساعد وزير الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، الثالث والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، أن التحديات الأكثر جدية التي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2020، هي ملفات إيران والصين وروسيا.

وخلال حديثه لمجموعة من الصحفيين، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي “إن سلوك إيران الشائن والمزعزع للاستقرار سيبقى من أهم التحديات التي تواجهها الإدارة الأميركية في العام المقبل، إلى جانب تدخل روسيا وتهديدات الصين، مشيرا في الوقت ذاته إلى الإنجازات التي حققتها الولايات المتحدة الأمريكية المتمثلة في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أن منطقة الشرق الأوسط تعد من أهم التحديات الجديدة التي ستواجهها الإدارة الأمريكية خلال العام المقبل، لافتا إلى مخاطبة الولايات المتحدة الأمريكية للنظام اللبناني، بضرورة الاستماه والاستجابة لمطالب المحتجين والمتظاهرين اللبنانيين المتواجدين في الشوارع.

وأعرب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن صدمة بلاده من تعامل السلطات العراقية مع المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها العراق، وعمليات القتل والاختطاف التي تطال المتظاهرين العراقيين، مطالبا الحكومة العراقية بضمان سلامة وأمن المتظاهرين والمحتجين، والاستماع والاستجابة إلى مطالبهم، معربا في الوقت ذاته استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لفرض عقوبات على الأشخاص والكيانات المتورطة في قتل المتظاهرين.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي في هذا الشأن “لقد فرضنا عقوبات في السادس من ديسمبر ضد عراقيين متهمين بانتهاكات حقوق الإنسان، ومنعنا وصولهم إلى النظام المالي العالمي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.