دانة غاز الإمارات تستقبل 42 مليون دولار كأرباح استثنائية من حكومة إقليم كردستان العراق

اقتصاد
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
دانة غاز الإمارات تستقبل 42 مليون دولار كأرباح استثنائية من حكومة إقليم كردستان العراق

كشفت شركة دانة غاز الإماراتية، الثلاثاء، الرابع والعشرين من ديسمبر / كانون الأول، عن استلامها لأرباح استثنائية نقدية من شركة بيرل بتروليم للطاقة العاملة في إقليم كردستان العراق، بقيمة بلغت 42 مليون دولار أمريكي، ليصل إجمالي الأرباح التي حصلت عليها شركة دانة غاز الإماراتية من إقليم كردستان العراق، خلال العام الجاري إلى نحو 121 مليون دولار أمريكي.

وتمتلك شركة دانة غاز الإماراتية نحو 35 % من شركة بيرل بتروليم، وهو ما منح شركة دانة غاز تلك الدفعة من الأرباح، عقب تسلم شركة بيرل بتروليم لنحو 120 مليون دولار من إقليم كردستان العراق، من أصل 400 مليون دولار أمريكي، كانت حكومة إقليم كردستان العراق قد سددتها إلى شركات بيرل بتروليم، وفق اتفاق التوسية المبرم بينهما في شهر أغسطس / آب من عام 2017.

وقالت شركة دانة غاز الإماراتية، في بيان صادر عنها لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، ان دفعة الارباح الاستثنائية التي استلمتها الشركة تأتي بالإضافة إلى الدفعات النقدية التي تحصل عليه الشركة بشكل منتظم من حكومة كردستان العراق، ليصل مجموع الدفات المالية التي حصلت عليها الشركة نحو 121 مليون دولار أمريكي، منذ بداية عام 2019 الجاري.

وأوضح باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، أن استلام دفعة الأرباح الاستثنائية، تعزز من الأنشطة التوسعية للشركة، خاصة توسعات الشركة في إنشاء أول خطوط معالجة الغاز الطبيعي، بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، مشيرا إلى أن تلك التوسعات ستزيد من الطاقة الانتاجية للشركة بنحو 60 %، مع دخول المنشأة الجديدة مراحل التشغيل الكامل عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.