شركة أرامكو تنفي الاشتراك في أي أنشطة لانتاج النفط داخل الأراضي السورية

اقتصاد
omar25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شركة أرامكو تنفي الاشتراك في أي أنشطة لانتاج النفط داخل الأراضي السورية

أعلنت شركة أرامكو النفطية السعودية نفيها القاطع حول مشاركتها في أعمال التنقيب عن النفط داخل الأراضي السورية.

وجاء إعلان شركة أرامكو في معرض ردها على تساؤلات من قبل موقع العربية نت الإخباري السعودي، حيث قالت شركة أرامكو النفطية عبر رسالة إلكترونية أنها “لا تشارك في أي أعمال تتعلق بالتنقيب والإنتاج”.

كما نفت شركة أرامكو النفطية السعوديةى قيامها باي أنشطة استثمارية داخل الأراضي السورية.

الجدير بالذكر أن وكالة الأناضول التركية للانباء، قد ذكرت عدد من خبراء النفط التابعين لشركة أرامكو السعودية، وصلوا إلى حقل العمر النفطي، الواقع شمالي شرق الأراضي السورية في ريف دير الزور، والخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي تعتبرها الحكومة التركية منظمة إرهابية.

وأضافت وكالة الاناضول التركية للأنباء، في الخبر الذي نشرته يوم الجمعة الماضية، أن هناك نحو خمسة عشر مهندسا وتقنيا يحملون الجنسيتين السعودية والمصرية، وصلوا إلى حقل العمر النفطي، من أجل العمل على زيادة معدلات انتاج خام النفط من الحقل، وتدريب العاملين في هذا الحقل النفطي.

إلا أن شركة أرامكو النفطية السعودية، أعلنت نفيها لتلك الأنباءن وفق ما ذكره موقع العربية نت الإخباري السعودي.

ويعد حقل العمر النفطي من أكبر حقول إنتاج النفط داخل الأراضي السورية، حيث كان يبلغ معدلات انتاج خام النفط من هذا الحقل، قبل اندلاع الثورة السورية عام 2011، والتي خرجت للمطالبة برحيل نظام بشار الأسد، نحو 27 ألف برميل يوميا من خام النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.