الإعلان عن نية السراج تسليم السلطة نهاية أكتوبر القادم

اخبار اليوم
Waleed16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ يومين
الإعلان عن نية السراج تسليم السلطة نهاية أكتوبر القادم

قام رئيس حكومة المجلس الرئاسي في ليبيا فايز السراج بالإعلان عن نيته تسليم السلطة في ليبيا إلى السلطة التنفيذية الجديدة التي سيتم إختيارها في نهاية شهر أكتوبر القادم على أقصى تقدير.

وخلال كلمة ألقاها كانت متلفزة ، ذكر السراج أنه داعم للمشاورات القائمة حاليا بين الليبيين والتي ترعاها الأمم المتحدة ، كما شدد أن المرحلة الجديد هي توحيد للبلاد والمؤسسات لتنظيم إنتخابات برلمانية ورئاسية قادمة.

وقام السراج بدعوة لجنة الحوار إلى التسريع في تشكيل السلطة الجديدة ، وهي التي تقع على عاتقها تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة ، معلنا رغبته الصادقة في تسليم مهامه للسلطة التنفيذية الجديدة في أجل أقصاه نهاية الشهر القادم.

وعبر رئيس حكومة المجلس الرئاسي عن أمله في أن تستكمل لجنة الحوار عملها وتختار المجلس الرئاسي الجديد مع تكليف رئيس حكومة لتسلمه المهام.

وكانت مظاهرات قد خرجت في الفترة الأخيرة لتندد بالرشوة والفساد وتراجع الخدمات ، لتشكل ضغطا عليه مع خلافات حادة بين أبرز المؤيدين في العاصمة طرابلس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.